فهرس المؤلفين

ا

  • ابلاسي، ابراهيم تصور مقترح لتكييف مناهج العلوم لتلاميذ الدمج فئات(التوحد – بطئ التعلم- متلازمة داون) بالمرحلة الإبتدائية [المجلد 45، العدد 45، 2024، الصفحة 602-626]
  • احمد المهدي، العدل Emploi de l’approche multisensorielle en vue de développer des compétences phonétiques en FLE auprès des élèves du cycle primaire [المجلد 45، العدد 45، 2024، الصفحة 627-645]
  • احمد دسوقي، محمد التأثيرات السببية لاتخاذ القرار والقدرة على حل المشكلات على قوة السيطرة المعرفية لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 45، العدد 45، 2024، الصفحة 576-601]
  • احمد عبد العزيز نصر، ريحاب تصور مقترح لتكييف مناهج العلوم لتلاميذ الدمج فئات(التوحد – بطئ التعلم- متلازمة داون) بالمرحلة الإبتدائية [المجلد 45، العدد 45، 2024، الصفحة 602-626]
  • اشرف السيد السيد، محمد Utilisation de l'infographie interactive pour développer quelques niveaux de la compréhension écrite en français chez les étudiants de la faculté de pédagogie [المجلد 45، العدد 45، 2024، الصفحة 655-688]
  • الحسيني السيد أحمد علي، دينا نموذج إرشادي لتحسين الكفاءة الاجتماعية لدى الطلاب المكفوفين بالمرحلة الثانوية [المجلد 45، العدد 45، 2024، الصفحة 274-301]
  • الخياط، أسماء وحدة مقترحة في الميكاترونيكس في ضوء مهن المستقبل لتنمية التحصيل الدراسي والميول المهنية للطلبة ذوي الإعاقة السمعية بالمرحلة الثانوية الفنية في مادة العلوم [المجلد 45، العدد 45، 2024، الصفحة 35-80]
  • السيد، شيماء محمد كمال محمد بدر السيد نموذج مقترح للعلاقة بين الذكاء الروحى وجودة الحياة وتقدير الذات لدى معلمى المرحلة الثانوية الفنية التجارية [المجلد 45، العدد 45، 2024، الصفحة 557-575]

ح

  • حافظ، حنان Utilisation de l'infographie interactive pour développer quelques niveaux de la compréhension écrite en français chez les étudiants de la faculté de pédagogie [المجلد 45، العدد 45، 2024، الصفحة 655-688]
  • حسن محمد حسين، خلف تنمية مهارات الفهم الإبداعى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية فى ضوء نظرية المرونة المعرفية [المجلد 45، العدد 45، 2024، الصفحة 252-273]
  • حلمي محمد فراج، شيرين فعالية برنامج قائم على فنيات تحليل السلوك التطبيقي لتحسين اللغة البراجماتية لدي الأطفال ذوي اضطراب اللغة النوعي [المجلد 45، العدد 45، 2024، الصفحة 404-467]

ر

  • راغب أحمد علام، عباس برنامج إلكتروني تكيفي قائم على أنماط التعلم في ضوء خطة التنمية المستدامة بإقليم قناة السويس لتنمية مهارات التنظيم الذاتي لدى الطلاب معلمي الجغرافيا بكلية التربية [المجلد 45، العدد 45، 2024، الصفحة 111-144]
  • راغب أحمد علام، عباس فاعلية برنامج إلکتروني ناطق في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التعلم الذاتي لدى التلاميذ المعاقين بصريًا بالصف الرابع الإبتدائي [المجلد 45، العدد 45، 2024، الصفحة 189-210]
  • راغب أحمد علام، عباس أثر وحدة مقترحة قائمة على التنمية المستدامة 2030 في تنمية بعض مهارات التفكير الإستراتيجي في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 45، العدد 45، 2024، الصفحة 221-251]
  • رفعت، عمرو وحدة مقترحة في الميكاترونيكس في ضوء مهن المستقبل لتنمية التحصيل الدراسي والميول المهنية للطلبة ذوي الإعاقة السمعية بالمرحلة الثانوية الفنية في مادة العلوم [المجلد 45، العدد 45، 2024، الصفحة 35-80]

س

  • سعد، عماد عادل صبحي سعد تصور مقترح لمناهج الدراسات الاجتماعية في ضوء أبعاد التربية المائية علي تنمية التنور المائي لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 45، العدد 45، 2024، الصفحة 145-188]
  • سعد عبد الرحمن، عبد الفتاح Emploi de l’approche multisensorielle en vue de développer des compétences phonétiques en FLE auprès des élèves du cycle primaire [المجلد 45، العدد 45، 2024، الصفحة 627-645]
  • سعد محمد محمود شحاته، يحيي أثر وحدة مقترحة قائمة على التنمية المستدامة 2030 في تنمية بعض مهارات التفكير الإستراتيجي في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 45، العدد 45، 2024، الصفحة 221-251]

ع

  • عبد الحميد احمد محمود، رشا Emploi de l’approche multisensorielle en vue de développer des compétences phonétiques en FLE auprès des élèves du cycle primaire [المجلد 45، العدد 45، 2024، الصفحة 627-645]
  • عبدالحميد نعمه، شريهان محمد صديق فاعلية برنامج إلکتروني ناطق في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التعلم الذاتي لدى التلاميذ المعاقين بصريًا بالصف الرابع الإبتدائي [المجلد 45، العدد 45، 2024، الصفحة 189-210]
  • عبد الخالق كامل ابراهيم، اسماء الإسهام النسبي للدافعية العقلية في التنبؤ بالذكاء الرقمي لدى طلبة الجامعة [المجلد 45، العدد 45، 2024، الصفحة 468-509]
  • عبدالرحمن، مروة برنامج إلكتروني تكيفي قائم على أنماط التعلم في ضوء خطة التنمية المستدامة بإقليم قناة السويس لتنمية مهارات التنظيم الذاتي لدى الطلاب معلمي الجغرافيا بكلية التربية [المجلد 45، العدد 45، 2024، الصفحة 111-144]
  • عبد الفتاح غبد الحميد، هدى وحدة مقترحة في الميكاترونيكس في ضوء مهن المستقبل لتنمية التحصيل الدراسي والميول المهنية للطلبة ذوي الإعاقة السمعية بالمرحلة الثانوية الفنية في مادة العلوم [المجلد 45، العدد 45، 2024، الصفحة 35-80]
  • عبد الفتاح غبد الحميد، هدى تصور مقترح لتكييف مناهج العلوم لتلاميذ الدمج فئات(التوحد – بطئ التعلم- متلازمة داون) بالمرحلة الإبتدائية [المجلد 45، العدد 45، 2024، الصفحة 602-626]
  • عبد الله جفين الشكرة، ثلاب الاحتياجات التَّدريبية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز في ضوء برنامج تنمية القدرات البشرية [المجلد 45، العدد 45، 2024، الصفحة 1-34]
  • علي موسي، محمود التجول العقلي وعلاقته بالمعتقدات ما وراء المعرفية لدى طالبات كلية التربية ذوي بمتلازمة طالب الطب [المجلد 45، العدد 45، 2024، الصفحة 302-331]

ف

  • فهمي النقيب، ايناس نموذج مقترح للعلاقة بين الذكاء الروحى وجودة الحياة وتقدير الذات لدى معلمى المرحلة الثانوية الفنية التجارية [المجلد 45، العدد 45، 2024، الصفحة 557-575]
  • فهمي النقيب، ايناس التأثيرات السببية لاتخاذ القرار والقدرة على حل المشكلات على قوة السيطرة المعرفية لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 45، العدد 45، 2024، الصفحة 576-601]

م

  • محمد احمد دسوقي، شيرين نموذج مقترح للعلاقة بين الذكاء الروحى وجودة الحياة وتقدير الذات لدى معلمى المرحلة الثانوية الفنية التجارية [المجلد 45، العدد 45، 2024، الصفحة 557-575]
  • محمدالباز، مروة وحدة مقترحة في الميكاترونيكس في ضوء مهن المستقبل لتنمية التحصيل الدراسي والميول المهنية للطلبة ذوي الإعاقة السمعية بالمرحلة الثانوية الفنية في مادة العلوم [المجلد 45، العدد 45، 2024، الصفحة 35-80]
  • محمدالباز، مروة تصور مقترح لتكييف مناهج العلوم لتلاميذ الدمج فئات(التوحد – بطئ التعلم- متلازمة داون) بالمرحلة الإبتدائية [المجلد 45، العدد 45، 2024، الصفحة 602-626]
  • محمد حال، محمد فاعلية برنامج إلکتروني ناطق في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التعلم الذاتي لدى التلاميذ المعاقين بصريًا بالصف الرابع الإبتدائي [المجلد 45، العدد 45، 2024، الصفحة 189-210]
  • محمد سالم، محمد برنامج إلكتروني تكيفي قائم على أنماط التعلم في ضوء خطة التنمية المستدامة بإقليم قناة السويس لتنمية مهارات التنظيم الذاتي لدى الطلاب معلمي الجغرافيا بكلية التربية [المجلد 45، العدد 45، 2024، الصفحة 111-144]
  • محمد سالم، محمد أثر وحدة مقترحة قائمة على التنمية المستدامة 2030 في تنمية بعض مهارات التفكير الإستراتيجي في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 45، العدد 45، 2024، الصفحة 221-251]
  • محمد سالم، محمد تنمية مهارات الفهم الإبداعى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية فى ضوء نظرية المرونة المعرفية [المجلد 45، العدد 45، 2024، الصفحة 252-273]
  • محمد شعبان السيد، امال تنمية مهارات الفهم الإبداعى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية فى ضوء نظرية المرونة المعرفية [المجلد 45، العدد 45، 2024، الصفحة 252-273]
  • محمد فتحي الصواف، اماني نمذجة العلاقات السببية بين الذكاء الانفعالي والمرونة المعرفية والاندماج الأكاديمي لدى طلاب المرحلة الجامعية [المجلد 45، العدد 45، 2024، الصفحة 332-403]
  • محمد مبروک، رشا نموذج إرشادي لتحسين الكفاءة الاجتماعية لدى الطلاب المكفوفين بالمرحلة الثانوية [المجلد 45، العدد 45، 2024، الصفحة 274-301]
  • محمد محمد الناغي، صفاء Utilisation de l'infographie interactive pour développer quelques niveaux de la compréhension écrite en français chez les étudiants de la faculté de pédagogie [المجلد 45، العدد 45، 2024، الصفحة 655-688]
  • محمد مصطفي محمد الشـامي، عبد الواحـد التأثيرات السببية لاتخاذ القرار والقدرة على حل المشكلات على قوة السيطرة المعرفية لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 45، العدد 45، 2024، الصفحة 576-601]
  • محمود الزيات، فاطمة فعّالية برنامج تدريبي قائم على نموذج s.o.w.t للتفكير الاستراتيجي لخفض الإجهاد الأكاديمي لدى الطلبة المُعّلمين الغير راضيين عن الكتاب الإلكتروني [المجلد 45، العدد 45، 2024، الصفحة 510-565]
  • منصور محمد سيد احمد، عبد الصبور نموذج إرشادي لتحسين الكفاءة الاجتماعية لدى الطلاب المكفوفين بالمرحلة الثانوية [المجلد 45، العدد 45، 2024، الصفحة 274-301]